من القسم: البرمجة
من القسم: البرمجة
نصيحة برمجية: اعتمد على خاصية SerializeField للمتغيرات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كثيرًا ما نحتاج إلى عرض المتغيرات الموجودة في ملفاتنا البرمجية في الـinspector أثناء العمل في […]
من القسم: البرمجة
عرض النصوص بلغات متعددة في Untiy 3D – استكشاف قدرات الـScriptableObjects
السلام عليكم ورحمة الله تعرفنا في المقال السابق على كيفية عرض اللغة العربية في محرك الألعاب Unity، وناقشنا وحللنا عدة […]
من القسم: البرمجة
عرض النصوص باللغة العربية في محرك الألعاب Unity: كل ما تحتاج لمعرفته
السلام عليكم ورحمة الله سنقوم في هذا المقال بالتعرف على الطرق التي يمكن أن نعرض النص باللغة العربية فيها على […]
من الأقسام: أسئلة شائعة, البرمجة
مقارنة بين لغات البرمجة والبرمجة المرئية – ما الأفضل لبرمجة الألعاب؟
هناك طريقتان أساسيّتان للبرمجة: إما استخدام لغات البرمجة وكتابة الشفرات، أو الاعتماد على البرمجة المرئية باستخدام أدوات جاهزة.
من الأقسام: أسئلة شائعة, عام
كيف أسأل وأبحث على الانترنت بحيث أحصل على إجابة؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أردت أن أكتب عن هذا الموضوع لأننا جميعًا قد نحتاج للمساعدة في حل المشاكل التقنية أثناء […]
من الأقسام: تطوير الألعاب, عام
اختيار فكرة مناسبة للعبة – نصائح للإبداع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقول البعض أن الفكرة نصف النجاح، مع أن هذا ليس صحيحٌ تمامًا، لكن الفكرة تبقى الخطوة […]
من القسم: تطوير الألعاب
رسم خطة للبدء بصناعة الألعاب: نصائح لتجنب الأخطاء الشائعة
هذا أول جزء من سلسلة مخصصة لكل مبتدئ يريد صناعة وتطوير ألعابه الخاصة، ولكن ليس لديه فكرة عن كيفية البدء.. خطة تتبعها لتبدأ بداية موفقة في صناعة الألعاب.
من القسم: تطوير الألعاب