تصفح جميع المقالات.
من القسم: البرمجة

صنع لعبة Platformer – إضافة ميكانيكيات متقدمة: التحليق

السلام عليكم ورحمة الله سنقوم في هذا المقال من سلسلة صنع لعبة Platformer بإضافة ميكانيكيات متقدمة، ونبدأ بالتحليق. قمنا في […]
من القسم: البرمجة

صنع لعبة Platformer – متابعة الكاميرا للشخصية بانسيابية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنقوم في هذا المقال ببرمجة متابعة الكاميرا للشخصية بانسيابية وبشكل سلس، بعد أن قمنا ببرمجة […]
من القسم: البرمجة

صنع لعبة Platformer – إضافة القفز والارتداد عن الجدران

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... ولكن لعبتنا ليست Platformer دون إضافة القفز، ولم تكن ألعاب Mario لتكون ألعاب Mario دون القفزات..
من القسم: الصوتيات

أفضل الإعدادات للملفات الصوتية : معايير مهمة عند تطوير الألعاب

الكثير منا، مطوري الألعاب، يعتقد بأن عملية تسجيل وإضافة الملفات الصوتية هي أسهل عملية أثناء تطوير لعبة.. والآن لنبدأ شرحنا عن أفضل الإعدادات للملفات الصوتية بمناقشة نوعي الأصوات [..]
من القسم: البرمجة

دعم الكتابة باللغة العربية في حقل الإدخال Input Field – محرك Unity

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مستلزمات هذا المقال يعتمد على مقال سابق عن دعم عرض اللغة العربية في محرك Unityحيث […]
من القسم: البرمجة

نصيحة برمجية: اعتمد على خاصية SerializeField للمتغيرات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لنبدأ بمثال، إذا كان لدي ملف برمجي مختص بحركة السيارة CarMovement، يحتوي على متغير يحدد […]